السبت، 3 أبريل، 2010

الحملة الإعلانية التمهيدية للمظهر الجديد للشبيبة والتايمز

إذا التغيير يبدأ غدا، ولكن الموضوع لا يتعلق بالتغيير وحده فحسب، حيث أطلقت كل من الشبيبة وتايمز أوف عمان حملة تمهيدية Teaser Campaign خلال الأيام القليلة الماضية ترويجا للتغيير. وسأفرد هذه التدوينة لحملة الشبيبة فقط كونها تهم القارئ العربي أكثر.



الحملة جاءت بسيطة ولا تخلو من فكرة كبيرة وراءها. حيث بدأت يوم الأربعاء الماضي بأشرطة عمودية بطول الصفحة (تحتل عمودا كاملا في قياسات الصحف) وتحمل عبارات من قبيل: "العالم يتغير. نحن أيضا"، "المنطقة تتغير. نحن أيضا"، "الناس يتغيرون. نحن أيضا"..






أما في يوم الخميس فقد تطورت الإعلانات لتحمل حرف الشين (الرمز الجديد لجريدة الشبيبة) في الأعلى مع نفس المحتوى، كما تم إضافة شريط متقطع على يسار الإعلانات.


وفي عدد اليوم جاء الإعلان في الصفحة الأولى بخلفية بيضاء يعتليها حرف الشين مع عبارة "انتبه للتغيير القادم غدا" باللون الأسود، مع ظهور المقص على الشريط المتقطع، وهنا تكمن الفكرة الكبيرة: ابتداء من يوم غد الأحد ستتحول كلتا الصحيفتين إلى نظام (ستة أعمدة) بدلا من النظام الحالي (ثمانية أعمدة) الشائع في الجرائد العمانية، ولذا فإن الإعلانات اليوم جاءت مع المقص والشريط الذي يقتطع الجزء الزائد (العمودين) لتظهر الجريدة بحجم مختلف غدا.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق