الثلاثاء، 22 ديسمبر، 2009

اليوم تدشين الجريدة التاسعة بالسلطنة، وغداً صدور العدد الأول

يتم مساء اليوم تدشين جريدة (الرؤية) اليومية والتي تصدرها دار الرؤيا للصحافة والنشر لصاحبها حاتم الطائي، ليصبح بذلك عدد الجرائد العمانية تسع جرائد، خمس باللغة العربية وأربع باللغة الإنجليزية. وسيتم إصدار العدد الأول من الجريدة يوم غد الأربعاء، حيث سيميز الجريدة حسب ما أشيع أنها ستحمل صبغة اقتصادية أكثر من نظيراتها من اليوميات الأخرى. كما أن الجريدة تهدف إلى جسر الفجوة بين الإعلام التقليدي والإعلام الجديد (الإلكتروني) وذلك بتخصيص مساحات للقراء للمساهمة فيها عن طريق الإنترنت، الأمر الذي يدعم مبدأ (المواطن الصحفي) الذي أطلقته في السلطنة جريدة (TheWeek) الأسبوعية التي تصدرها القمة للصحافة والنشر.



لكن المحبط أن نرى شعار الجريدة وقد تم تصميمه (أو بالأحرى كتابته) بشكل تقليدي للغاية (خط الرقعة) والذي يذكرنا بالجرائد المصرية. لكن في المقابل فإن ما تم إشاعته يفيد بأن إخراج صفحات الجريدة قد تم تنفيذه في مؤسسة رائدة في دبي، الأمر الذي يدعو إلى التفاؤل بتغيير نمطية إخراج صفحات الجرائد العمانية، وبالتحديد تلك الناطقة بالعربية.
كما أن هنالك جانبا مهما قد يعطي انطلاقة الجريدة زخماً أكبر ألا وهو موقعها الإلكتروني الذي يخضع للمسات الأخيرة قبيل إطلاق الجريدة مساء اليوم

عموما الأيام ستكشف عن حجم التغيير الذي ستحدثه جريدة الرؤية في المشهد الإعلامي العماني، وما إذا كنا فعلا نحتاج إلى جريدة تاسعة قد تنجح في تلبية رغباتنا الإعلامية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق