السبت، 23 يناير، 2010

محمد الفرعي يتحدث!


صباح الأربعاء الماضي فاجأني اتصال من الأستاذ محمد الفرعي المدير العام بمجموعة زينة. ولمن لا يعرف زينة، فهي إحدى أكبر وكالات الإعلان في السلطنة وأسرعها نموا، وهي تنتسب إلى شبكة TBWA العالمية. كما أنها إحدى شركات مجموعة الزبير. أما لمن لا يعرف الأستاذ محمد الفرعي، فهو أبرز شخصية عمانية في قطاع الإعلان في الوقت الحاضر (رغم هدوئه)، وهو الذي أدار زينة منذ ولادتها لتصبح على ما هي عليه اليوم.

المهم أن الاتصال جاء على خلفية الخبر الذي انتشر (على هيئة إشاعة) في الوسط الإعلاني والذي كان مفاده:

أن الوكالة قد (خسرت) عميلين كبيرين هما بنك صحار وعمانتل. كما أن الإشاعة ذكرت بأن الوكالة قد أقالت ستة من موظفيها كان من ضمنهم المدير الإبداعي Creative Director.

انتهى نص الإشاعة.

وقد حدث أن وصلني الخبر من ثلاثة مصادر مختلفة لا علاقة لها ببعضها وفي فترات متقاربة، لكنني أحجمت عن نشر الخبر في المدونة كونه لا يزال في طور (الإشاعة) ولم يتسن لي التحقق من صحته. كما أنني لاحظت أنه كلما طرحت موضوعا في المدونة، لا بد وأن تكون له علاقة بـ(زينة) كمواضيع الهوية الجديدة لعمانتل ومدرسة أرسنال لكرة القدم وغيرها، لذا وبحكم العلاقة الطيبة التي تجمعني بالأستاذ محمد الفرعي وزملائي في زينة وحتى لا يظن البعض أنني أمتهن الكتابة ضد الوكالة، لم أطرح الموضوع هنا واكتفيت بكتابة الخبر في سطرين في موقعي Twitter و Facebook.

المهم أن اتصال الأستاذ محمد الفرعي جاء لينفي الإشاعة ويوضح لي الحقيقة وتسلسل الأحداث الذي أدى إلى صدور تلك الإشاعة:

- أولا: أن عقد بنك صحار لم يتم إلغاؤه، وإنما انتهى رسميا. ولم يبد البنك رغبته في الاستمرار مع زينة لأسباب (قد تكون مالية).

- ثانيا: أن عقد عمانتل كان قد انتهى منذ فترة، ورغم ذلك فإن الشركة قد استمرت في التعامل مع زينة حتى بعد انتهاء العقد إلى أن يتم البت في مناقصة الشركة التي طرحتها قبل عيد الأضحى.

- ثالثا: أنه (وكما هو الحال في أي شركة أو مؤسسة) فإن زينة قد قامت بإجراء التقييم السنوي لموظفيها وقررت على أساس ذلك السماح لعدد من موظفيها بالمغادرة في حال فضلوا ذلك، بينما غادر آخرون لأسباب شخصية.


لذا كان لابد من توضيح الأمور من الجانب المعني، وأنتهز هذه الفرصة لأحيي في الأستاذ محمد شفافيته وتجاوبه، وأتمنى له مزيدا من التقدم والنجاح.

هناك 9 تعليقات:

  1. ‎Jasim Al Senaidi‎ اسمحلي لي اقولك انه ما عندك سالفة .. كامل الموضوع الي كتبتة كان لغير الغرض الظاهر من وراء كتابتك للموضوع .. اساسا انته تعرف شغل اي شركة بشكل عام كيف يكون وتعرف كيف يكون التعامل بين الزبون والشركة .. يعني الي ذكرتة غير مقنع ابدا حتى بدون لا يوضحة (الفرعي) ويفصل فية .. وتهويلك وتضخيمك للموضوع اعتقد جازما كان (للفشرة) فقط.

    ردحذف
  2. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  3. طَيب استآذ جآسم ليش معصب؟؟
    بالعكس زينة تخدمـ قسمـ العلآقآت العآمـة كثير !
    مآعرف يعني انت ليش ضد الشركة!!!

    ردحذف
  4. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  5. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  6. شكرا على الخبر

    وبالتوفيق للاستاذ محمد الفرعي

    ردحذف
  7. ما عندك سالفة

    ردحذف
    الردود
    1. يكفي عاد يوم انت معك سالفه
      طلع برا

      حذف