الأربعاء، 17 يونيو، 2009

عاجل: إنفلونزا الخنازير H1N1 في السلطنة



طبقا لما ورد في موقع وكالة الأنباء العمانية، تم اكتشاف 3 حالات إنفلونزا الخنازير H1N1 لدى ثلاثة عمانيين كانوا يدرسون في الخارج. وأظن أن لانقطاع موقع سبلة عمان علاقة بهذا الموضوع رغبة من الحكومة في احتواء الشائعات وضمان نقل المعلومة الصحيحة إلى المواطنين عبر قنواتها الخاصة. وإليكم الخبر كما ورد في الموقع:



السلطنة/ اكتشاف ثلاثة حالات مصابة بمرض انفلونزا الخنازير


مسقط في 17 يونيو/العمانية/اعلن مصدر مسؤول في وزارة الصحة عن ظهور ثلاث حالات اصابة بمرض / اتش ا. ان 1/ لطلبة عمانيين يدرسون في الولايات المتحدة الامريكية .
واوضح المصدر في تصريح لوكالة الانباء العمانية انه قد تم ابلاغ الوزارة عن مجموعة من الطلبة القادمين من الولايات المتحدة الامريكية خاصة بعد ان تم اكتشاف عدد من المصابين من بين تلك المجموعة من الدول الاخرى المجاورة حيث تم اخذ عينات منهم بعد وصولهم الى السلطنة في الثالث عشر من يونيو الجاري عن طريق احد المطارات الخليجية .
وقال المصدر أن لجنة ادارة ومتابعة مرض / اتش 1 . ان 1 / قامت باتخاذ كافة الاجراءات الملائمة حيث تم صرف العلاج للحالات المصابة وهي مستقرة ولاتوجد هناك ضرورة لنقلها الى المستشفى وتم نصح المصابين بالبقاء بالمنزل حتى يشفون .. كما تم اخذ عنيات من اسر الحالات المصابة ويتم متابعة الحالات والاطمئنان عليها من وقت لاخر موضحاالمصدر بأن الحالات المصابة بهذا الفيروس لا تنقل للمستشفي الا في حالات الضرورة القصوى عندما تكون الحالة شديدة .
تجدر الاشارة الى انه وبحسب احصائيات منظمة الصحة العالمية حتى السابع عشر من شهر يونيو الجاري تجاوز عدد الحالات في اقليم دول شرق المتوسط حتى الان المائة حالة في احدى عشر دولة وبظهور الحالات المكتشفة في السلطنة يصل عدد الدول الى 12 دولة ولاتوجد اي حالة وفاة في الحالات المكتشفة حتى الان .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق