السبت، 15 أغسطس، 2009

(متجدد): هيئة تقنية المعلومات تبدأ الحملة التمهيدية لتدشين هويتها الجديدة




بدأت هيئة تقنية المعلومات اليوم الحملة التمهيدية (أو الإستفزازية إذا ما ترجمناها حرفيا) Teaser Campaign في سبيل تدشين هويتها الجديدة (عمان الرقمية eOman) التي عملت وكالة لاندور أسوشييتس Landor Associates على تطويرها خلال ما يقارب عاما مضى. وتقوم بتنفيذ الحملة (العربية للدعاية والإعلان) المتخصصة في ما يتعلق بالمشاريع الحكومية مثل مهرجان مسقط وهيئة تنظيم الإتصالات وبلدية مسقط وغيرها.




الإعلان الصادر صباح السبت



الإعلان الصادر صباح الأحد



الإعلان الصادر صباح الإثنين



الإعلان الصادر صباح الثلاثاء

ويظهر الشكل العام للشعار (بدون تفاصيل) في الزاوية أسفل اليسار في الإعلان الصادر اليوم، حيث سيحتوي الشعار على حرف (ع) في الوسط بشكل يوحي بالرقمية، فيما يمكن اعتباره حرف (E) بالإنجليزية، والتي هي جزء من eOman. ويتكون الشعار كذلك من مجموعة من البيكسلز Pixels التي عادة ما ترافق أي تصميم رقمي، وأتت هذه المربعات بألوان مختلفة لتبرز المشاريع والمبادرات المختلفة التي تتبناها الهيئة. وسيتم تسخير هذا الشكل في تطوير علامات تجارية فرعية Sub-Brands لمشاريع ومبادرات الهيئة بما يتوافق مع طبيعة تلك المشاريع والمبادرات، حيث سيتم على سبيل المثال استخدام الحروف المتناثرة بنفس طريقة البيكسلز للتعبير عن البوابة التعليمية، وهكذا. فيما بقي الشعار الرسمي للهيئة عبارة عن الخنجر العماني والسيفين ولكن باللون الأسود.


الجدير بالذكر أن وكالة لاندور أسوشييتس قد قامت بعدة مشاريع سابقة في السلطنة وهي الهوية التجارية لشركة النفط العمانية للتسويق Oman Oil وعصائر أورينتا Orienta ورقائق البطاطس سرور Suroor التابعة لشركة مهدي للأغذية، وكذلك الهوية التسويقية للسلطنة Brand Oman التي تم تدشينها في ينايرالماضي.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق