الأربعاء، 19 أغسطس، 2009

هيئة تقنية المعلومات تطلق هويتها الجديدة (عمان الرقمية)


إعلان تدشين الهوية الجديدة (عمان الرقمية)




أطلقت هيئة تقنية المعلومات اليوم عبر الصحف المحلية هويتها الجديدة (عمان الرقمية)، والتي مهدت لها طوال الأيام الأربعة السابقة بحملة تمهيدية أبرزت المنجزات العمانية المعرفية على مر التاريخ. وقد ركز إعلان التدشين اليوم على العبارة التي جاءت في الخطاب السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم في معرض حديثه حول تقنية المعلومات والإتصالات: "الإرتقاء بالسلطنة إلى آفاق المعارف الحديثة المتجددة".


كما احتوى الإعلان على عبارات صيغت بعناية وبصورة غابت عن المشهد الإعلاني العماني في معظم الأوقات، وأكاد أجزم أن من كتب تلك العبارات هو الأستاذ شهاب بوهاني من الدار العربية للإعلان - تونسي الجنسية - والذي يمتلك من المعرفة التاريخية واللغوية الشيء الكثير.


أما فيما يتعلق بالشعار الجديد والذي قد عملت على تطويره وكالة لاندور أسوشييتس - كما ذكرت سابقا - فقد احتوى على نفس الخط الذي استخدم في الهوية التسويقية للسلطنة Brand Oman، وربما ينضوي ذلك تحت ما يعرف بالدليل الإرشادي لاستخدامات العلامة التجارية Visual Brand Guidelines الذي يركز على ضرورة تواجد الإستمرارية والتكامل بين العلامات التجارية العمانية التي تتبع بشكل مباشر للهوية التسويقية للسلطنة، وهي في مجالات: السياحة، التعليم، تقنية المعلومات، والأعمال. فيما ظهر الشعار الرسمي لهيئة تقنية المعلومات - وكما ذكرت سابقا أيضا - باللون الأسود خلافا لما ألفنا رؤيته في الشعارات الرسمية الأخرى (الخنجر الأحمر).


لقطة للبوابة الإلكترونية التابعة لهيئة تقنية المعلومات اليوم (الساعة 11:20 صباحا)





الأمر المحير أن البوابة الإلكترونية لهيئة تقنية المعلومات لا تزال تحتفظ بالشعار القديم وقالب التصميم نفسه، مما قد يقلل من الزخم الذي من المفترض أن يصاحب حملة كهذه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق