السبت، 29 أغسطس، 2009

تدشين كتاب (رمبرانت في عمان) - ضمن سلسلة (رمبرانت في عمان)

كتاب (رمبرانت في عمان)






تستضيف السلطنة هذه الأيام أعمال الأستاذ الهولندي الكبير رمبرانت هارمنزتسون فان راين والتي تتكون من مائة لوحة من أعمال النقش، وذلك في قاعة أفراح بفندق جراند حياة مسقط. ويشكل هذا المعرض فرصة مثالية للذين لا يمكنهم الذهاب إلى متحف منزل رمبرانت في أمستردام لمشاهدة أعماله، حيث أنه قد تم استجلابها إلى السلطنة لمدة شهر كامل من العشرين من أغسطس إلى التاسع عشر من سبتمبر.


كما تتاح فرصة أخرى للمهتمين ولمتذوقي الفن في السلطنة، حيث أنهم يستطيعون أخذ أعمال رمبرانت معهم إلى منازلهم. فقد تم مؤخرا تدشين الكتاب ثنائي اللغة (بالعربية والإنجليزية) الذي تم إصداره تخليدا لهذا الحدث الكبير. وقد تم إصدار هذا الكتاب نتيجة للدعم الكبير من جانب شركة كيمجي رامداس التي أبدت رغبتها في أن تسهم في إنجاح هذا الحدث.


ويتكون هذا الكتاب من مائتين وأربع وعشرين صفحة باللغتين العربية والإنجليزية، وهو من القطع الكبير. ويحوي بين دفتيه صورا لجميع اللوحات التي يتم عرضها في قاعة أفراح، مع تفاصيل كاملة عن هذه اللوحات وملخصات عن ما تحتويه اللوحات والقصص التي ترويها كذلك.


كما يحتوي الكتاب أيضا على بعض المعلومات القيمة حول تقنيات النقش التي كان يستخدمها رمبرانت، وحول لوحاته البورتريه الشخصية المشهورة، والمشاهد الدينية التي كان يجسدها بجلاء في لوحاته، ومشاهد الصيد والطبيعة والترونيات وكذلك أوراقه الدراسية.


وقد تم تصنيف وتصميم الكتاب بعناية فائقة، حيث يأخذ قارئه في أحداث ذات تسلسل منطقي وزمني من حياة رمبرانت. وإذا كنتم من محبي الفن، فإن هذا الكتاب يجب أن يكون ضمن مقتنياتكم.

ويتم بيع كتاب (رمبرانت في عمان) في قاعة أفراح بفندق جراند حياة مسقط وبكميات محدودة. وسيتم تخصيص عائدات بيع الكتاب لصالح جمعية الأطفال المعوقين بالسلطنة.

هناك تعليقان (2):